تجارب ورحلات ثرية

رحلة إلى الريف الإنجليزي

ظهر لي حسابها على سناب شات، خلود عولقي، سيدة مهتمة بالطبخ تأخذنا معها في رحلتها عبر القطار، من لندن إلى مدينة صغيرة في الريف الإنجليزي. يمر القطار على مسطحات خضراء، وجداول جارية، وبيوت مبينة من القرميد والخشب. تنزل من القطار فنرى عائلة من البط تسبح في الجدول، وعائلة من البشر مع أطفالهم يستمتعون بمشاهدتهم. أشجار خضراء وأخرى عارية من الأوراق، وعصافير ملونة تتنقل بين أغصانها، سحب متفرقة تتناثر في السماء الزرقاء، وشمس الشتاء تطل باستحياء من بينها. تتمنى أن تُترك في هذا المكان، تعيش في أحد هذه الأكواخ، مع بقرة ودجاجة.

تسير في الشارع الرئيسي للمدينة (الداون تاون)، وتلمح متجرًا متخصصًا في صناعة الفدج بأنواعه. تأخذنا إلى مطبخ متجر فدج كتشن، ونرى الطاهي يسخن الكريمة مع السكر، ثم يفرد الخليط على سطح رخامي كبير في منتصف المطبخ، يرش عليه كمية من الجوز وسائل بني لم أعرف ما هو، ربما فانيليا؟ ثم يبدأ بتجميع الخليط الذي بدأ يبرد ليشكل منه أسطوانة طويلة، يبدأ بتقطيع الفدج قطع متساوية ويرصها في الصحون المخصصة لها. يعطيها قطعة لتتذوقه، وتخرج بعد أن تذوقت فدج الشوكولاتة مع الملح البحري وأعجبها كثيرًا. تعود إلى لندن سعيدة برحلة اليوم الواحد التي ذهبت فيها إلى مدينة كانتربري الإنجليزية مع رفقة لطيفة كما يبدو.

قلما شعرت بمثل هذا الإحساس من خلال متابعتي لحسابات كثير ممن يقترحهم علي التطبيق، كانت تجربة رائعة وكأنني كنت معهم. رأيت شيئًا لأول مرة في حياتي، وأحببت ما رأيت.

رحلة يخت جامعية في شرم أبحر

في 2018 نظمت الجامعة التي كانت ابنتي تدرس بها رحلة للطالبات وأمهاتهم في يوم الأم. كانت رحلة في يخت يتكون من طابقين، الطابق العلوي كان مساحة مفتوحة بها طاولات متفرقة، يسير اليخت في أجواء لطيفة ويمر على أصحاب القوارب الصغيرة ودبابات البحر التي يحاول أصحابها من الشباب لفت نظرنا بحركات استعراضية في البحر. كانت الأغاني تصدح بصوت عال، ونحن نغني ونصفق لمن يرقصون في المنطقة التي تقع خارج نطاق نظر من حولنا. مع غروب الشمس نزلنا لقاعة الطعام في الطابق السفلي، صلينا المغرب، ووزعت الهدايا للأمهات، ثم بدأنا بتناول الطعام، انتهت الرحلة بعودتنا إلى الشاطئ بعد يوم حافل مبتهج وسعيد.

ورشة عن بعد

بهدف تجربة شيء جديد، حضرت قبل أسبوع دورة أونلاين يقدمها متخصص في مجال الصوت الإذاعي، الدورة كانت عن أسرار الصوت المميز، للأسف نمت في منتصف الورشة، رغم أن كثير ممن حضروا الورشة يبدو أنهم أعجبوا بها لدرجة تسجيلهم في ورشة أخرى مدفوعة تكملة للورشة المجانية.

تصميم ديكور مكتب منزلي مريح

هذا الفيديو الهادئ الرايق ظهر لي في الصفحة الرئيسية لليوتيوب. وهو لسيدة تقوم بإعادة تصميم الاستديو الصغير الخاص بها. تأخذنا في رحلة إلى إيكيا لشراء الاحتياجات اللازمة للعمل. ثم تبدأ بإفراغ المكان. تغطي جميع الفتحات في الجدران، وتعيد طلاءها، تعرض لنا تخطيط لديكور الغرفة، مع بالتة الألوان التي اختارتها، الأبيض والأسود والخشبي والأخضر، لأنها تريد وضع الكثير من النباتات.

استبدلت الباب العادي بباب خشبي مع نوافذ زجاجية ومقبض ذهبي، بدأت بتركيب إطارات خشبية لمنطقة العمل، ركبت عليها سطح مكتب خشبي رفيع بدرجين، واستبدلت المقابض العادية للأدراج بمقابض ذهبية متناسقة مع مقبض باب الحجرة. وضعت رفين خشبيين أعلى المكتب، واختارت حامل متحرك لتركيب شاشة الكمبيوتر، إذ يمكنها تحريكها لتتوسط جدار الغرفة وتصبح شاشة عرض تلفزيوني.

لا تظهر صاحبة الفيديو لنا بل تتحدث في الخلفية. مدة الفيديو 16 دقيقة مليئة بالتفاصيل الجميلة والمناظر المريحة.

تحت النافذة التي يدخل منها الضوء ويغمر الغرفة، وضعت مكتبًا آخر لتستخدمه في تصوير المنتجات والفيديوهات. واستخدمت مقبض أبيض كأنه مينا ساعة وأظنه يشبه “حجر بوتر” كما كتب عليه. ثم ركبت في الأعلى قضيب خشبي بستارة من التل الأبيض الشفاف أضفى شكلا جماليًا على النافذة.

تستمر في الترتيب، فتضع المرآة الجميلة بإطار من خشب البامبو، ثم الكرسي الجلدي بذراعين الذي اشترته من إيكيا، والسجادة البيضاء المزينة بنقوش بوهيمية باللون الأسود، وأنهت الفيديو بوضع الكثير من النباتات في أماكن متفرقة من الغرفة، وبعض الإطارات المعلقة، وأبجورة جميلة بقاعدة على شكل فيل خشبي.

وصفة شتوية دافئة لأصابع الثوم بالجبنة

أحب فيديوهات آية حبيب، صوتها هادئ ومريح، وتعطينا الزبدة بدون تطويل. فيديوهاتها غالبًا لوصفات طعام تبدو بسيطة. حتى لو لم أجرب أيًا من وصفاتها بعد، لكني أحب مشاهدة فيديوهاتها التي تجعلني أشعر بشعور جيد. هذا الفيديو جديد، صورته في بداية يناير 2022، وهو عبارة عن وصفة أصابع الثوم بالجبنة، سأجربها قريبًا بإذن الله. تبدأ الفيديو بمنظر هطول الثلج خارج بيتها، وهي تحاول أن تصنع أجواء دافئة بخبزها لأصابع الثوم بالجبنة.

رابط حساب خلود عولقي على سنابشات:

https://www.snapchat.com/add/khuloodolaqi

أضف تعليق

بدء مدونة على ووردبريس.كوم. قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑